مبدعـــــــــــــــــــــــــ غزة فلسطين ــــــــــــــــــــــــــــــون
عزيزي الزائر المحترم أهلاً وسهلاً بكم في منتدى مدرسة ذكور الشاطئ الابتدائية ج " مبدعــــــــــ غزة فلسطين ـــــــــون " نرحب بكل ما هو جديد ومفيد، يرجى المشاركة بما لا يتنافى مع الدين والعادات والتقاليد الاسلامية العريقة إذا أردت المشاركة فتفضل بالتسجيل أو اضغط اخفاء لتستطيع تصفح المواضيع
مع تحيات فريق العمل
المشرف العام
مدير المدرسة
محمود المدهون
مبدعـــــــــــــــــــــــــ غزة فلسطين ــــــــــــــــــــــــــــــون
عزيزي الزائر المحترم أهلاً وسهلاً بكم في منتدى مدرسة ذكور الشاطئ الابتدائية ج " مبدعــــــــــ غزة فلسطين ـــــــــون " نرحب بكل ما هو جديد ومفيد، يرجى المشاركة بما لا يتنافى مع الدين والعادات والتقاليد الاسلامية العريقة إذا أردت المشاركة فتفضل بالتسجيل أو اضغط اخفاء لتستطيع تصفح المواضيع
مع تحيات فريق العمل
المشرف العام
مدير المدرسة
محمود المدهون
مبدعـــــــــــــــــــــــــ غزة فلسطين ــــــــــــــــــــــــــــــون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مبدعـــــــــــــــــــــــــ غزة فلسطين ــــــــــــــــــــــــــــــون

جميع الآراء تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر إدارة المنتدى
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تهنئة من إدارة المدرسة لفريق اللغة الإنجليزية وبخاصة المعلمة مها سرور على حصول وسيلة الطقس على جائزة أفضل وسيلة في القطاع
عاجل!!!!!!!!!!!!!! الاستاذ محمد مطر متميز ومختبر الحاسوب في المدرسة يحتل المركز الاول على منطقتي غرب غزة والشمال
انتبه!!!!!!! يمكنك الآن تحميل نماذج المراجعة للفصل الدراسي الثاني 2011 من منتدى نماذج المراجعة مباشرة
ادخل منتدى اولياء الامور وتعرف على جدول امتحانات نهاية الفصل الثاني 2011
تهنئة للطالب عبد الرحمن عابد بحصوله على المرتبة الثامنة في مسابقة الرياضيات للصف الثالث
تهنئة للطالبين محمد أبو خوصة والطالب عبد الله أبو عبدو لتفوقهم في مسابقة ترتيل القرآن الكريم
نبارك لكل أحبائنا الطلاب التاجحين ونتمنى النجاح للجميع *** تقدمت المدرسة في الترتيب العام للمدارس بصورة عامة ****** ألف مبارك للطلاب محمد أبو خوصة الأول على المدرسة وعلى الصف السادس *** الطالب إبراهيم الجمل الأول على الخامس والثاني على المدرسة *** الطالب زياد أبو عودة الأول على الرابع
ستبدأ امتحانات الاكمال يوم 17/8/2011م***** يمكنكم الحصول على كتب مواد الاكمال من المدرسة يوم الاثنين من كل أسبوع

 

 الفوائد الناتجة من احترام الأطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مطر
كبير المشرفين
كبير المشرفين
محمد مطر


عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 15/03/2011
العمر : 42

الفوائد الناتجة من احترام الأطفال   Empty
مُساهمةموضوع: الفوائد الناتجة من احترام الأطفال    الفوائد الناتجة من احترام الأطفال   Icon_minitimeالأحد 20 مارس 2011, 22:11

الفوائد الناتجة من احترام الأطفال   Draft_lens4078582module28614532photo_1240423590Respect_Kids_rotate

الطفل الذي يحظى بالاحترام والتقدير يشعر بالأمان . ويدرك أنه ذو قيمة واعتبار لدى والده ووالدته . هذا التفكير والشعور يصبح سبباً لاستقامته في الأمور واندفاعه نحو الأمام.
• في ظل الشعور بالاحترام والتقدير يتعلم الطفل وجوب احترامه للآخرين وتقديره لهم . ويعد ذلك درساً مناسباً لتحقيق النمو الاجتماعي في الطفل والانسجام الواعي مع المحيط .
• احترام الأطفال ينقذ المبتلين بمشاعر الحقارة والضعٌة من الانكسار النفسي ويصبح سبباً في أن يشعروا بأن لهم قيمة وكرامة . ويواصلون حياتهم بشكل اعتيادي . وبناءً على هذا الأساس فإن احترام الطفل يعتبر عاملاً لمواصلة التربية الذاتية . وللآخرين عاملاً لتحسين التربية .
• احترام الطفل يصبح سبباً لإيجاد الملاحظات وفتح باب الثقة فيما بين الطفل ووالديه . ومجملاً يمكن أن نفتح باب الارتباط والمشاعر والاستحواذ على قلب الطفل بحيث لو نبهناه فإنه يتقبل ذلك منا . وهذا الأمر مؤثر في تكامل سلوكه.
• احترام الطفل سبب لبساطة وسهولة العيش وتوفر الثقة والنشاط والثبات فيها . ويساعد في انسجامه الفردي والاجتماعي ويقضي على الخلافات . ويجعل الطفل شاكراً لوالديه ومحترماً إياهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفوائد الناتجة من احترام الأطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قيمة احترام القوانين
» احترام المعلم وتقديره
» فيتامين د عند الأطفال
» أهمية اللعب عند الأطفال
» تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مبدعـــــــــــــــــــــــــ غزة فلسطين ــــــــــــــــــــــــــــــون  :: الصحة النفسية والإرشاد التربوي-
انتقل الى: